paganisme arabe

Tout ce qui ne rentre pas dans les autres subdivisions du forum - Exprimez vous et débattez entre vous - dans le respect de l'autre.
Inina
Soldat Virtuel 2eme
Soldat Virtuel 2eme
Status : Hors-ligne

Message non lu par Inina »

merci beaucoup pour les livres virtuels! heureusement je sais lire l'arabe!
d'ailleurs si d'autres sont intéressé par ce sujet, il y a un très bon livre à ce sujet "kitab al2asnam" de hicham al kalbi, le livre des idoles pré-islamique.
concernant le fait que les petites filles étaient enterrées vivantes n'est ce pas de la propagande islamique pour justifier le fait qu'ils ont détruit tout ce qui avait un rapport avec le paganisme arabe?
parce que au courant des lectures que j'ai faite il est dit qu'ils étaient extrêmement respectueux envers la femme, elles étaient pretresse, devineresse, chef, guerrières etc... d'ailleurs le fait qu'il y ait des divinités feminine a beaucoup embêté muhamad qui dans certains versets se moquait de ces croyances en disant qu'il était impossible que dieu ait des filles et de sexe féminins en plus!
qu'est ce que vous en pensez?
est ce que quelqu'un est déjà allé à pétra? en jordanie? que reste t-il là bas?
odalgold
Recrue pour la Paix
Recrue pour la Paix

Message non lu par odalgold »

Salut thoryana !

Je te cite un passage de l’écrivain Michel Houellebecq :

« (…)Un dieu unique ! Quelle absurdité inhumaine et meurtrière !... Un dieu de pierre, cher monsieur, un dieu sanglant et jaloux qui n'aurait jamais dû dépasser les frontières du Sinaï. Comme notre religion égyptienne, lorsqu'on y songe, était plus profonde, plus humaine et plus sage… Et nos femmes ! Comme elles étaient belles ! Souvenez-vous de Cléopâtre, qui envoûta le grand César. Regardez ce qu'il en reste aujourd'hui… (il désigna au hasard deux femmes voilée qui progressaient péniblement en portant des ballots de marchandises). Des tas. Des gros tas de graisse informes qui se dissimulent sous des torchons. » / Voir http://odalgold.blog4ever.com/blog/lira ... 23882.html

Je pense que toutes les mythologies antiques avaient « quelque chose de commun », et que les soi-disant dieux que l’on y adorait n’étaient que les forces d’une certaine représentation du monde – représentation bien supérieure à celle du monothéisme islamo-judéo-chrétien qui ensuite s’est acharné à torturer la mémoire des européens et des autres peuples de la terre : http://odalgold.blog4ever.com/blog/lira ... 23841.html

A l’appui de cette opinion par exemple les deux articles suivants (le premier parle du Yoga tantrique - le 2ème découle du premier et pose une question sur les anciennes croyances égyptiennes qui t’intéressera directement) :

1) Sur le Yoga Tantrique :
http://209.85.129.104/search?q=cache:2P ... cd=1&gl=fr

2) Sur le symbole du serpent en Egypte :
http://209.85.135.104/search?q=cache:-7 ... cd=2&gl=fr

Image
Europe, Arabie, Egypte, Inde, etc

Les restes écrits, en imaginant que cette théorie soit juste (en science il n’y a pas de vérité, il n’y a que des théories) se trouvent en Inde : http://odalgold.blog4ever.com/blog/lira ... 23877.html

Odal GOLD http://www.odalgold.com
"Les monothéismes nen finissent pas de se relire pour nous persuader, vieille recette, quil faut savoir linterpréter et au besoin y déchiffrer ce qui ny est pas écrit"(Chahdortt Djavann)
Satan
Adjudant-chef Virtuel
Adjudant-chef Virtuel
Twitter : USA

Message non lu par Satan »

apollon a écrit :et il y en a qui pretendent qu allah est la 1 idole adore par les arabes et que allat ,ouza et manat ne sont que ses filles.
Les Quraysh faisiaent leurs rondes rituelles autour de la Kaba en criant:
Par Allât et par al Uzza Et par Manah, la troisième et dernière dans l'ordre,
sont les sublimes déesses Dont l'intercession est à souhaiter.
On disait qu'elles étaient les filles d'Allah - Qu'il est au dessus de cela!-et qu'elles intercédaient auprès de lui. (Ibn Kalbi 15e)

Prenant Al Lat à témoin, Aws ibn Hajar dit:
- Par Al Lat, par al Uzza et par leurs fidèles; par Allah, Allah est plus grand qu'elles. (Ibn Kalbi, Livre des Idoles 14 b)

ya pas mal de récits qui parlent de Allat,Al Uzza et Mannat comme étant les filles d'Allah.

apollon a écrit : est ce que le terme allah a ete utilise avant l islam ,en fait il n y a que des speculations
le therme Allah a bien été utilisé avant l'Islam sinon comment tu expliques que le père de Mohammad s'appelait Abd Allah(l'esclave d'Allah)

On m'a dit que les Quraysh avaient trouvé dans le coin une inscription en syriaque. Ils ne pouvaient pas la comprendre jusqu'à ce qu'un juif puisse la lire. Elle disait ceci:
Je suis Allah le seigneur de Bakka(Autre nom de la Mecque) , j'ai créé cela le jour où j'ai créé le ciel et la terre et formé le soleil et la lune, et je l'ai surmontée de sept anges pieux. Il tiendra autant que deux montagnes tiennent, comme bénédiction pour le peuple, avec le lait et l'eau.(ibn Hisham, Conduite de l'envoyé d'Allah 124).

Dans la période pré-islamique, nous disions: “Puisse Allah jeter un oeil heureux sur toi” ou “Bonjour”.
Mais quand l’islam est arrivé, on nous a interdit de le faire.
On désapprouve qu’un homme puisse dire: “Puisse Allah jeter un oeil heureux sur toi” mais on peut dire sans mal “Puisse Allah rendre son oeil heureux”. (hadith, Muslim, Hadith 41/5208)

Ya d'autres récits aussi qui disent que le Dieu des sabéens(ceux qui adorent les astres) s'appelait Allah et que Mohammad était de cette croyance ainsi que Wara9a Ibn Naoufal,mais bon il y'a 36000 versions,on ne saura jamais si c'est vrai ou pas.
"Il existe une analogie entre la religion et la nevrose obsessionnelle. La religion est une sorte de névrose collective, les symptomes du névrosé sont symboliques et répétitifs."
apollon
Sergent Virtuel
Sergent Virtuel

Message non lu par apollon »

Satan a écrit :
apollon a écrit :et il y en a qui pretendent qu allah est la 1 idole adore par les arabes et que allat ,ouza et manat ne sont que ses filles.
Les Quraysh faisiaent leurs rondes rituelles autour de la Kaba en criant:
On disait qu'elles étaient les filles d'Allah - Qu'il est au dessus de cela!-et qu'elles intercédaient auprès de lui. (Ibn Kalbi 15e)

- Par Al Lat, par al Uzza et par leurs fidèles; par Allah, Allah est plus grand qu'elles. (Ibn Kalbi, Livre des Idoles 14 b)

ya pas mal de récits qui parlent de Allat,Al Uzza et Mannat comme étant les filles d'Allah.

apollon a écrit : est ce que le terme allah a ete utilise avant l islam ,en fait il n y a que des speculations
le therme Allah a bien été utilisé avant l'Islam sinon comment tu expliques que le père de Mohammad s'appelait Abd Allah(l'esclave d'Allah)

On m'a dit que les Quraysh avaient trouvé dans le coin une inscription en syriaque. Ils ne pouvaient pas la comprendre jusqu'à ce qu'un juif puisse la lire. Elle disait ceci:
Je suis Allah le seigneur de Bakka(Autre nom de la Mecque) , j'ai créé cela le jour où j'ai créé le ciel et la terre et formé le soleil et la lune, et je l'ai surmontée de sept anges pieux. Il tiendra autant que deux montagnes tiennent, comme bénédiction pour le peuple, avec le lait et l'eau.(ibn Hisham, Conduite de l'envoyé d'Allah 124).

Dans la période pré-islamique, nous disions: “Puisse Allah jeter un oeil heureux sur toi” ou “Bonjour”.
Mais quand l’islam est arrivé, on nous a interdit de le faire.
On désapprouve qu’un homme puisse dire: “Puisse Allah jeter un oeil heureux sur toi” mais on peut dire sans mal “Puisse Allah rendre son oeil heureux”. (hadith, Muslim, Hadith 41/5208)

Ya d'autres récits aussi qui disent que le Dieu des sabéens(ceux qui adorent les astres) s'appelait Allah et que Mohammad était de cette croyance ainsi que Wara9a Ibn Naoufal,mais bon il y'a 36000 versions,on ne saura jamais si c'est vrai ou pas.
salam satan
Satan a écrit :Les Quraysh faisiaent leurs rondes rituelles autour de la Kaba en criant:

oui c est vrai que la "talbia" ca se fait differemment d une tribu a l autre,comme tu l as deja mentionne chez kouraich ,on "criait"

لبيك , اللهم , لبيك ! لبيك لا شريك لك و تملكة وما ملك

alors que chez bani tamim
لبيك اللهم لبيك ! لبيك لبيك عن تميم قد تراها قد أخلقت أثوابها وأثواب من وراءها , وأخلصت لربها دعائها
Satan a écrit :ya pas mal de récits qui parlent de Allat,Al Uzza et Mannat comme étant les filles d'Allah
oui satan je le sais mais ca reste des speculations.on peut pas construire une verite a partir d un recit de ibn kalbi .
Satan a écrit :le therme Allah a bien été utilisé avant l'Islam sinon comment tu expliques que le père de Mohammad s'appelait Abd Allah(l'esclave d'Allah)
peut etre qu il s appelait abdouallat et mohamed l a changer apres ,peut etre il s appelait vraiment abdullah surtout qu il y avait des personnes que abdullah etait leur prenom d origine avant l islam , comme abdullah ibn abi umaya,abdulah ibn makhzoum,..etc
il y en a aussi qui avancent que allah n est que houbal ,le dieu de la lune chez les arabes,surtout avec l importance symbolique du croissant dans l islam.
comme je l ai deja dis ,il n y a que des suppositions et speculations mais sans preuves tangibles .

ps:a propos satan est ce que tu sais que "allah" اللاه est un "prenom" de satan :D
Alkali
Sergent Virtuel
Sergent Virtuel

Message non lu par Alkali »

Il faut vite arreter de dire qu'Allât , al Uzza et autres Manah sont filles d'allah... vous risquez une fatwa des plus sanglantes... :axe: pour cause d'hérésie grave et de polythéisme aggravé... "allah o illa allah... mohamed rassoul allah..."

ce n'étaient que des déesses pré-islamique pour lesquelles on tournait déjà autour de la quaba bien avant la naissance de mahomet... en fait la pierre noire était leur sanctuaire bien avant que le prophête SAW :prayer: n'ai commencé à fumer la chicha qui dans ces régions est des plus fortes.... :weedman: et commencé à décrire ses allus...

Il ne faut pas non plus citer les versets qui parlent de ces déesses... ils ont été déclarés "versets sataniques."... par jibril lui même :ala:
apollon
Sergent Virtuel
Sergent Virtuel

thoryana a écrit :merci beaucoup pour les livres virtuels! heureusement je sais lire l'arabe!
d'ailleurs si d'autres sont intéressé par ce sujet, il y a un très bon livre à ce sujet "kitab al2asnam" de hicham al kalbi, le livre des idoles pré-islamique.
concernant le fait que les petites filles étaient enterrées vivantes n'est ce pas de la propagande islamique pour justifier le fait qu'ils ont détruit tout ce qui avait un rapport avec le paganisme arabe?
parce que au courant des lectures que j'ai faite il est dit qu'ils étaient extrêmement respectueux envers la femme, elles étaient pretresse, devineresse, chef, guerrières etc... d'ailleurs le fait qu'il y ait des divinités feminine a beaucoup embêté muhamad qui dans certains versets se moquait de ces croyances en disant qu'il était impossible que dieu ait des filles et de sexe féminins en plus!
qu'est ce que vous en pensez?
est ce que quelqu'un est déjà allé à pétra? en jordanie? que reste t-il là bas?
salut thoryana

oui c est vrai que concernant l enterrement des petites filles ,la "propagande"musulmane a trop exagere.a part les quelques exemples cites dans le patrimoine musulman ,il n y a aucune preuve que tous les arabes le pratiquent sinon il n y aurait pas des femmes si fortes et influantes dans la societe quoraichite (comme khadija).je crois que quelques familles arabes tres pauvres ont enterre leurs enfants a cause de la pauvrete et non un mepris envers la femme,surtout quand un hanifite comme amrou ibnou noufayl proposait a ces parents de l argent pour ne pas enterrer leurs filles ,ce qu ils acceptent d ailleurs

5859 ] حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا الحسن بن علي بن عفان ثنا أبو أسامة ثنا هشام بن عروة عن أبيه عن أسماء بنت أبي بكر قالت لقد رأيت زيد بن عمرو بن نفيل قائما مسندا ظهره إلى الكعبة يقول يا معشر قريش ما منكم اليوم أحد على دين إبراهيم غيري وكان يحيى الموؤودة يقول للرجل إذا أراد أن يقتل ابنته مهلا لا تقتلها أنا أكفيك مؤونتها فيأخذها فإذا ترعرعت قال لأبيها إن شئت دفعتها إليك وإن شئت كفيتك مؤونتها
taba9at ibn saad
Satan
Adjudant-chef Virtuel
Adjudant-chef Virtuel

Salut apollon
apollon a écrit :oui satan je le sais mais ca reste des speculations.on peut pas construire une verite a partir d un recit de ibn kalbi
Et pourquoi?? De toute façon toi et moi on est pas musulmans,donc pourquoi veux tu que je crois Boukhari(comme collecteur de hadith)ou bien Tabari (comme historien) plus que Kalbi?
Il est vrai que beaucoup de musulmans disent que Kalbi est un menteur et qu'il ne fallait pas lire ces écrits,mais tu sais autant que moi que c'est uniquement parcequ'il a révélé au gens des vérités de l'Islam qui ont mit en cause cette religion et le prophete,il n'a été traité de menteur que parcequ'il a raconté des récits qui ont géné les musulmans.
apollon a écrit :ps:a propos satan est ce que tu sais que "allah" اللاه est un "prenom" de satan
:) Non je n sais pas,t'as des histoires très intéréssantes toi,va y raconte moi
"Il existe une analogie entre la religion et la nevrose obsessionnelle. La religion est une sorte de névrose collective, les symptomes du névrosé sont symboliques et répétitifs."
Satan
Adjudant-chef Virtuel
Adjudant-chef Virtuel

Alkali a écrit :en fait la pierre noire était leur sanctuaire bien avant que le prophête SAW prayer n'ai commencé à fumer la chicha qui dans ces régions est des plus fortes.... Weedman et commencé à décrire ses allus...
Salut Alkali

Je ne pense qu'il fumait que de la chicha(c un peu soft):

Jabir ibn Samura rapporte que le Messager d'Allah (que la paix soit sur lui) a dit : "Je reconnais la pierre de la Mecque qui avait l'habitude de me saluer avant ma venue comme Prophète, et je reconnais cela même aujourd'hui." (sahih Muslim livre 30, Numero 5654)

Alkali a écrit :Il n'y pas que les versets sataniques qui parlent de ces déesses
sourat53 verset 19_23:
"Que vous en semble,cependant,d'Allat,d'Al Ozza et de cette autre,Manat,votre troisième divinité.Et quoi! L'enfant mâle serait-il pour vous et pour lui la femelle?!
Ce serait là un injuste partage.Ce ne sont que des noms inventés par vous et vos ancêtres et Dieu n'a révélé nulle autorité pour les confirmer,ils s'en tiennent à des conjectures et ne font que suivre leur passion;la bonne direction,cependant,leur est venue de leur maître."
apollon
Sergent Virtuel
Sergent Virtuel

Satan a écrit :Salut apollon
apollon a écrit :oui satan je le sais mais ca reste des speculations.on peut pas construire une verite a partir d un recit de ibn kalbi
Et pourquoi?? De toute façon toi et moi on est pas musulmans,donc pourquoi veux tu que je crois Boukhari(comme collecteur de hadith)ou bien Tabari (comme historien) plus que Kalbi?
Il est vrai que beaucoup de musulmans disent que Kalbi est un menteur et qu'il ne fallait pas lire ces écrits,mais tu sais autant que moi que c'est uniquement parcequ'il a révélé au gens des vérités de l'Islam qui ont mit en cause cette religion et le prophete,il n'a été traité de menteur que parcequ'il a raconté des récits qui ont géné les musulmans.
apollon a écrit :ps:a propos satan est ce que tu sais que "allah" اللاه est un "prenom" de satan
:) Non je n sais pas,t'as des histoires très intéréssantes toi,va y raconte moi
Satan a écrit :Et pourquoi?? De toute façon toi et moi on est pas musulmans,donc pourquoi veux tu que je crois Boukhari(comme collecteur de hadith)ou bien Tabari (comme historien) plus que Kalbi?
cher satan, jusqu a maintenant il n y a pas une lecture /alternative a l histoire musulmane puisque l histoire ce sont les vainqueurs qui l ecrivent.et la reelecture de notre histoire devrait etre partie integrente du projet (s il y a projet) du reforme de l islam
Satan a écrit :Non je n sais pas,t'as des histoires très intéréssantes toi,va y raconte moi
non ne me dis pas que tu connais pas tes "surnoms" :D d ailleurs t as plusieurs,je vais te citer quelque uns

آبْ
d ailleurs al boukhari a un recit dans الأدب المفرد
عطس ابنٌ لعبد اللّه بن عمر، إما أبو بكر وإما عمر، فقال: آبْ. فقال ابن عمر: وما آبْ؟ إنّ آبْ اسم شيطان من الشّياطين، جعلها بين العطسة والحمد

الأَجْدَع

لقيت عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقال من أنت قلت مسروق بن الأجدع
فقال عمر سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول الأجدع شيطان
الراوي: مسروق - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4957

أشهب
d apres un recit de ibn abi cheiba
عن مجاهد قال: عطس رجل عند ابن عمر فقال: أشهب، قال ابن عمر: أشهب اسم شيطان، وضعه إبليس بين العطسة والحمد ليذكر

الحُباب
أنّ رجلاً كان اسمه ((الحُباب)) فسمّاه رسول الله صلى الله عليه وسلم عبدَ الله، وقال: ((إنّ الحُباب اسم شيطان
taba9at ibn saad

خَنْزَب

عثمان بن أبي العاص أنّه أتى النّبيّ صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسولَ الله؛ إنّ الشّيطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يلبّسها عليّ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ذاك شيطان يقال له: خَنْزَب، فإذا أحسسته فتعوّذ بالله منه، واتفل على يسارك ثلاثاً)) قال: ففعلت ذلك فأذهبه الله عني
mosslim

il y en d autres comme.. .الأعور..,البَلأَز,زَوْبَعَة,شيطان العقبة

ecoute satan tu choisi le nom qui te plait,moi je vais aller dormir surtout qu il fait tard :D
bonne nuit
Satan
Adjudant-chef Virtuel
Adjudant-chef Virtuel

apollon a écrit :cher satan, jusqu a maintenant il n y a pas une lecture /alternative a l histoire musulmane puisque l histoire ce sont les vainqueurs qui l ecrivent.et la reelecture de notre histoire devrait etre partie integrente du projet (s il y a projet) du reforme de l islam
De toute façon,les musulmans ne sont pas clairs du tout,lorsqu'un récit ne les convient pas,il disent qu'il est faux ou bien qu'il est douteux,ils ont même mis en cause Tabari qui est incontestablement l'un des meilleurs historiens et commentateurs du Coran(D'après les sunnites) car il avait cité l'histoire des versets sataniques:
أفَرأيْتُـمُ اللاّتَ والعُزّى وَمَناةَ الثالِثَةَ الأُخْرَى
تلك الغرانـيق العُلَـى, وشفـاعتهن ترجى, مثلهن لا يُنس
ى
(il y'a d'autres versions de ces versets)
Tabari s'etait même référé à cette histoire pour expliquer un verset du Coran وَمَآ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رّسُولٍ وَلاَ نَبِيّ إِلاّ إِذَا تَمَنّىَ أَلْقَى الشّيْطَانُ فِيَ أُمْنِيّتِهِ فَيَنسَخُ اللّهُ مَا يُلْقِي الشّيْطَانُ ثُمّ يُحْكِمُ اللّهُ آيَاتِهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ

Beaucoup de spécialistes comme Ibn Kathir par exemple ont dit que l'histoire des versets sataniques était douteuse,cependant ils n'ont donné aucune autre explication cohérente pour ce verset(le verset en français:"Nous n'avons envoyé, avant toi, ni Messager ni prophète qui n'ait récité . (ce qui lui a été révélé) sans que le Diable n'ait essayé d'intervenir [pour semer le doute dans le cœur des gens au sujet] de sa récitation. Allah abroge ce que le Diable suggère, et Allah renforce Ses versets. Allah est Omniscient et Sage" )

Ils sont quand même bizares ces musulmans,qq fois il mettent en cause des gens comme Boukhari,Muslim,Tabari juste parcequ'ils ont cité des récits qui ne leurs ont pas plu,avec cette même logique,comment ils savent si tel récit est bien vrai?Ce n'est pas sérieux du tout.

Tu as oublié de me citer le récit qui parle d'Allah comme étant un prénom de Satan.

Pour les autres détails que t'as cité(à propos des noms de Satan),je les connaissaient pas,en fait je me concentre beaucoup plus sur les truques qui m'aident dans la lutte contre l'Islam

:wink:
apollon
Sergent Virtuel
Sergent Virtuel

Satan a écrit :
apollon a écrit :cher satan, jusqu a maintenant il n y a pas une lecture /alternative a l histoire musulmane puisque l histoire ce sont les vainqueurs qui l ecrivent.et la reelecture de notre histoire devrait etre partie integrente du projet (s il y a projet) du reforme de l islam
De toute façon,les musulmans ne sont pas clairs du tout,lorsqu'un récit ne les convient pas,il disent qu'il est faux ou bien qu'il est douteux,ils ont même mis en cause Tabari qui est incontestablement l'un des meilleurs historiens et commentateurs du Coran(D'après les sunnites) car il avait cité l'histoire des versets sataniques:
أفَرأيْتُـمُ اللاّتَ والعُزّى وَمَناةَ الثالِثَةَ الأُخْرَى
تلك الغرانـيق العُلَـى, وشفـاعتهن ترجى, مثلهن لا يُنس
ى
(il y'a d'autres versions de ces versets)
Tabari s'etait même référé à cette histoire pour expliquer un verset du Coran وَمَآ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رّسُولٍ وَلاَ نَبِيّ إِلاّ إِذَا تَمَنّىَ أَلْقَى الشّيْطَانُ فِيَ أُمْنِيّتِهِ فَيَنسَخُ اللّهُ مَا يُلْقِي الشّيْطَانُ ثُمّ يُحْكِمُ اللّهُ آيَاتِهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ

Beaucoup de spécialistes comme Ibn Kathir par exemple ont dit que l'histoire des versets sataniques était douteuse,cependant ils n'ont donné aucune autre explication cohérente pour ce verset(le verset en français:"Nous n'avons envoyé, avant toi, ni Messager ni prophète qui n'ait récité . (ce qui lui a été révélé) sans que le Diable n'ait essayé d'intervenir [pour semer le doute dans le cœur des gens au sujet] de sa récitation. Allah abroge ce que le Diable suggère, et Allah renforce Ses versets. Allah est Omniscient et Sage" )

Ils sont quand même bizares ces musulmans,qq fois il mettent en cause des gens comme Boukhari,Muslim,Tabari juste parcequ'ils ont cité des récits qui ne leurs ont pas plu,avec cette même logique,comment ils savent si tel récit est bien vrai?Ce n'est pas sérieux du tout.

Tu as oublié de me citer le récit qui parle d'Allah comme étant un prénom de Satan.

Pour les autres détails que t'as cité(à propos des noms de Satan),je les connaissaient pas,en fait je me concentre beaucoup plus sur les truques qui m'aident dans la lutte contre l'Islam

:wink:
ahlan satan

pour l histoire des versets des gharani9,j y reviendrais plus tard.
Satan a écrit :Tu as oublié de me citer le récit qui parle d'Allah comme étant un prénom de Satan
il n y a bcp de chose a expliquer

اللاه ; الهاء -لهو alors il distrait les gens par ses paroles et actes
d ailleurs le prononcement du mot الله pose un probleme pour les musulmans,et ca est un autre sujet.

bonnes vacances pour tout le monde
Satan
Adjudant-chef Virtuel
Adjudant-chef Virtuel

apollon a écrit :pour l histoire des versets des gharani9,j y reviendrais plus tard.
Pour ceux qui comprennent l'arabe, voilà les commentaires sur le verset que j'ai cité(sourat 22 verset 52:
Nous n'avons envoyé, avant toi, ni Messager ni prophète qui n'ait récité . (ce qui lui a été révélé) sans que le Diable n'ait essayé d'intervenir [pour semer le doute dans le cœur des gens au sujet] de sa récitation. Allah abroge ce que le Diable suggère, et Allah renforce Ses versets. Allah est Omniscient et Sage.)et l'histoire détaillée des versets sataniques(Al gharani9) d'àpres Tabari.

القول فـي تأويـل قوله تعالـى: {وَمَآ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رّسُولٍ وَلاَ نَبِيّ إِلاّ إِذَا تَمَنّىَ أَلْقَى الشّيْطَانُ فِيَ أُمْنِيّتِهِ فَيَنسَخُ اللّهُ مَا يُلْقِي الشّيْطَانُ ثُمّ يُحْكِمُ اللّهُ آيَاتِهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }.
قـيـل: إن السبب الذي من أجله أنزلت هذه الاَية علـى رسول الله صلى الله عليه وسلم, أن الشيطان كان ألقـى علـى لسانه فـي بعض ما يتلوه مـما أنزل الله علـيه من القرآن ما لـم ينزله الله علـيه, فـاشتدّ ذلك علـى رسول الله صلى الله عليه وسلم واغتـمّ به, فسلاّه الله مـما به من ذلك بهذه الاَيات. ذكر من قال ذلك:
19158ـ حدثنا القاسم, قال: حدثنا الـحسين, قال: حدثنا حجاج, عن أبـي معشر, عن مـحمد بن كعب القُرَظيّ ومـحمد بن قـيس قالا: جلس رسول الله صلى الله عليه وسلم فـي ناد من أندية قريش كثـير أهله, فتـمنى يومئذ أن لا يأتـيه من الله شيء فـينفروا عنه, فأنزل الله علـيه: والنّـجْمِ إذَا هَوَى ما ضَلّ صَاحِبُكُمْ وَما غَوَى فقرأها رسول الله صلى الله عليه وسلم, حتـى إذا بلغ: أفَرأيْتُـمُ اللاّتَ والعُزّى وَمَناةَ الثالِثَةَ الأُخْرَى ألقـى علـيه الشيطان كلـمتـين: «تلك الغرانقة العُلَـى, وإن شفـاعتهنّ لتُرْجَى», فتكلـم بها. ثم مضى فقرأ السورة كلها. فسجد فـي آخر السورة, وسجد القوم جميعا معه, ورفع الولـيد بن الـمغيرة ترابـا إلـى جبهته فسجد علـيه, وكان شيخا كبـيرا لا يقدر علـى السجود. فرضُوا بـما تكلـم به وقالوا: قد عرفنا أن الله يحيـي ويـميت وهو الذي يخـلق ويرزق, ولكن آلهتنا هذه تشفع لنا عنده, إذ جعلت لها نصيبـا, فنـحن معك قالا: فلـما أمسى أتاه جبرائيـل علـيهما السلام فعرض علـيه السورة فلـما بلغ الكلـمتـين اللتـين ألقـى الشيطان علـيه قال: ما جئتك بهاتـين فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «افْتَرَيْتُ عَلـى اللّهِ وقُلْتُ عَلـى اللّهِ ما لَـمْ يَقُلْ» فأوحى الله إلـيه: وَإنْ كادُوا لَـيَفْتِنُونَكَ عَنِ الّذِي أوْحَيْنا إلَـيْكَ, لِتَفْتَرِيَ عَلَـيْنا غَيْرَهُ... إلـى قوله: ثُمّ لا تَـجِدُ لَكَ عَلَـيْنا نَصِيرا. فما زال مغموما مهموما حتـى نزلت علـيه: وَما أرْسَلْنا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلا نَبِـيَ إلاّ إذَا تَـمَنّى ألْقَـى الشّيْطانُ فِـي أُمْنِـيّتهِ فَـيَنْسَخُ اللّهُ ما يُـلْقِـي الشّيْطانُ ثُمّ يُحْكِمُ اللّهُ آياتِهِ وَاللّهُ عَلـيـمٌ حَكِيـمٌ. قال: فسمع من كان من الـمهاجرين بأرض الـحبشة أن أهل مكة قد أسلـموا كلهم, فرجعوا إلـى عشائرهم وقالوا: هم أحبّ إلـينا فوجدوا القوم قد ارتكسوا حين نسخ الله ما ألقـى الشيطان.
19159ـ حدثنا ابن حميد, قال: حدثنا سلـمة, عن ابن إسحاق, عن يزيد بن زياد الـمدنـيّ, عن مـحمد بن كعب القُرظيّ قال: لـما رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم تولّـيَ قومه عنه, وشقّ علـيه ما يرى من مبـاعدتهم ما جاءهم به من عند الله, تـمنى فـي نفسه أن يأتـيه من الله ما يقارب به بـينه وبـين قومه. وكان يسرّه, مع حبه وحرصه علـيهم, أن يـلـين له بعض ما غلُظَ علـيه من أمرهم, حين حدّث بذلك نفسه وتـمنى وأحبه, فأنزل الله: والنّـجْمِ إذَا هَوَى ما ضَلّ صَاحبُكُمْ وَما غَوَى فلـما انتهى إلـى قول الله: أفَرأيْتُـمُ اللاّتَ والعُزّى وَمَناةَ الثّالِثَةَ الأُخْرَى ألقـى الشيطان علـى لسانه, لـما كان يحدّث به نفسه ويتـمنى أن يأتـي به قومه: «تلك الغرانـيق العلَـى, وإن شفـاعتهن تُرْتَضى». فلـما سمعت قريش ذلك فرحوا وسرّهم, وأعجبهم ما ذكر به آلهتهم, فأصاخوا له, والـمؤمنون مصدّقون نبـيهم فـيـما جاءهم به عن ربهم, ولا يتهمونه علـى خط ولا وَهَم ولا زلل. فلـما انتهى إلـى السجدة منها وختـم السورة, سجد فـيها, فسجد الـمسلـمون بسجود نبـيهم, تصديقا لـما جاء به واتبـاعا لأمره, وسجد من فـي الـمسجد من الـمشركين من قريش وغيرهم لـما سمعوا من ذكر آلهتهم, فلـم يبق فـي الـمسجد مؤمن ولا كافر إلا سجد إلا الولـيد بن الـمغيرة, فإنه كان شيخا كبـيرا فلـم يستطع, فأخذ بـيده حفنة من البطحاء فسجد علـيها. ثم تفرّق الناس من الـمسجد, وخرجت قريش وقد سرّهم ما سمعوا من ذكر آلهتهم, يقولون: قد ذكر مـحمد آلهتنا بأحسن الذكر, وقد زعم فـيـما يتلو أنها الغرانـيق العُلَـي وأن شفـاعتهنّ ترتضى وبلغت السجدة من بأرض الـحبشة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم, وقـيـل: أسلـمت قريش. فنهضت منهم رجال, وتـخـلّف آخرون. وأتـى جبرائيـل النبـيّ صلى الله عليه وسلم, فقال: يا مـحمد ماذا صنعت؟ لقد تلوت علـى الناس ما لـم آتك به عن الله, وقلت ما لـم يُقَلْ لك فحزن رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك, وخاف من الله خوفـا كبـيرا, فأنزل الله تبـارك وتعالـى علـيه وكانَ بِهِ رَحِيـما يعزّيه ويخفّض علـيه الأمر ويخبره أنه لـم يكن قبله رسول ولا نبـيّ تـمنى كما تـمنى ولا أحبّ كما أحبّ إلا والشيطان قد ألقـى فـي أمنـيته كما ألقـى علـى لسانه صلى الله عليه وسلم, فنسخ الله ما ألقـى الشيطان وأحكم آياته, أي فأنت كبعض الأنبـياء والرسل فأنزل الله: وَما أرْسَلْنا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلا نِبَـيّ إلاّ إذَا تَـمَنّى ألْقَـى الشّيْطانُ فِـي أُمِنـيّتِهِ... الاَية. فأذهب الله عن نبـيه الـحزن, وأمنه من الذي كان يخاف, ونسخ ما ألقـى الشيطان علـى لسانه من ذكر آلهتهم أَنهّا الغرانـيق العُلَـى وأن شفـاعتهنّ ترتضى. يقول الله حين ذكر اللات والعُزّى ومناة الثالثة الأخرى, إلـى قوله: وكَمْ منْ مَلَكٍ فِـي السّمَوَاتِ لا تُغْنى شَفـاعَتُهُمْ شَيْئا إلاّ مِنْ بَعْدِ أنْ يَأْذَنَ اللّهِ لـمَنْ يَشاءُ وَيَرْضَى, أي فكيف تنفع شفـاعة آلهتكم عنده. فلـما جاءه من الله ما نسخ ما كان الشيطان ألقـى علـى لسان نبـيه, قالت قريش: ندم مـحمد علـى ما كان من منزلة آلهتكم عند الله, فغير ذلك وجاء بغيره وكان ذلك الـحرفـان اللذان ألقـى الشيطان علـى لسان رسوله قد وقعا فـي فم كل مشرك, فـازدادوا شرّا إلـى ما كانوا علـيه.
19160ـ حدثنا ابن عبد الأعلـى, قال: حدثنا الـمعتـمر, قال: سمعت داود, عن أبـي العالـية, قال: قالت قريش لرسول الله صلى الله عليه وسلم: إنـما جلساؤك عبد بنـي فلان ومولـى بنـي فلان, فلو ذكرت آلهتنا بشيء جالسناك, فإنه يأتـيك أشراف العرب فإذا رأوا جلساءك أشراف قومك كان أرغب لهم فـيك قال: فألقـى الشيطان فـي أمنـيته, فنزلت هذه الاَية: أفَرأيْتُـمُ اللاّتَ والعُزّى وَمَناةَ الثّالِثَةَ الأُخْرَى قال: فأجرى الشيطان علـى لسانه: «تلك الغرانـيق العُلَـى, وشفـاعتهن ترجى, مثلهن لا يُنسى». قال: فسجد النبـيّ صلى الله عليه وسلم حين قرأها, وسجد معه الـمسلـمون والـمشركون. فلـما علـم الذي أُجْرِي علـى لسانه, كبر ذلك علـيه, فأنزل الله: وَما أرْسَلْنا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلا نِبَـيّ إلاّ إذَا تَـمَنّى ألْقَـى الشّيْطانُ فِـي أُمْنِـيّتِهِ... إلـى قوله: وَاللّهُ عَلِـيـمٌ حَكِيـمٌ.
حدثنا ابن الـمثنى, قال: حدثنا أبو الولـيد, قال: حدثنا حماد بن سلـمة, عن داود بن أبـي هند, عن أبـي العالـية قال: قالت قريش: يا مـحمد إنـما يجالسك الفقراء والـمساكين وضعفـاء الناس, فلو ذكرت آلهتنا بخير لـجالسناك فإن الناس يأتونك من الاَفـاق فقرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم سورة النـجم فلـما انتهى علـى هذه الاَية: أفَرأيْتُـمُ اللاّتَ والعُزّى وَمَناةَ الثّالِثَةَ الأُخْرَى فألقـى الشيطان علـى لسانه: «وهي الغرانقة العلـى, وشفـاعتهن ترتـجى». فلـما فرغ منها سجد رسول الله صلى الله عليه وسلم والـمسلـمون والـمشركون, إلا أبـا أُحَيحة سعيد بن العاص, أخذ كفّـا من تراب وسجد علـيه وقال: قد آن لابن أبـي كبشة أن يذكر آلهتنا بخير حتـى بلغ الذين بـالـحبشة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم من الـمسلـمين أن قريشا قد أسلـمت, فـاشتدّ علـى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما ألقـى الشيطان علـى لسانه, فأنزل الله: وَما أرْسَلْنا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلا نِبَـيّ... إلـى آخر الاَية.
19161ـ حدثنا ابن بشار, قال: حدثنا مـحمد بن جعفر, قال: حدثنا شعبة, عن أبـي بشر, عن سعيد بن جُبـير, قال: لـما نزلت هذه الاَية: أفَرأيْتُـمُ اللاّتَ والعُزّى قرأها رسول الله صلى الله عليه وسلم, فقال: «تلك الغرانـيق العلـى, وإن شفـاعتهنّ لترتـجى». فسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال الـمشركون: إنه لـم يذكر آلهتكم قبل الـيوم بخير فسجد الـمشركون معه, فأنزل الله: وَما أرْسَلْنا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلا نِبَـيّ إلاّ إذَا تَـمَنّى ألْقَـى الشّيْطانُ فِـي أُمْنِـيّتِهِ... إلـى قوله: عَذَابَ يَوْمٍ عَقِـيـم.
حدثنا ابن الـمثنى, قال: ثنـي عبد الصمد, قال: حدثنا شعبة, قال: حدثنا أبو بشر, عن سعيد بن جُبـير قال: لـما نزلت: أفَرأيْتُـمُ اللاّتَ والعُزّى, ثم ذكر نـحوه.
19162ـ حدثنـي مـحمد بن سعد, قال: ثنـي أبـي, قال: ثنـي عمي, قال: ثنـي أبـي, عن أبـيه, عن ابن عبـاس, قوله: وَما أرْسَلْنا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلا نِبَـيّ إلاّ إذَا تَـمَنّى ألْقَـى الشّيْطانُ فِـي أُمْنِـيّتِهِ إلـى قوله: وَاللّهُ عَلِـيـمٌ حَكِيـمٌ وذلك أن نبـيّ الله صلى الله عليه وسلم بـينـما هو يصلـي, إذ نزلت علـيه قصة آلهة العرب, فجعل يتلوها فسمعه الـمشركون فقالوا: إنا نسمعه يذكر آلهتنا بخير فدنَوا منه, فبـينـما هو يتلوها وهو يقول: أفَرأيْتُـمُ اللاّتَ والعُزّى وَمَناةَ الثّالِثَةَ الأُخْرَى ألقـى الشيطان: «إن تلك الغرانـيق العلـى, منها الشفـاعة ترتـجى». فجعل يتلوها, فنزل جبرائيـل علـيه السلام فنسخها, ثم قال له: وَما أرْسَلْنا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلا نِبَـيّ إلاّ إذَا تَـمَنّى ألْقَـى الشّيْطانُ فِـي أُمْنِـيّتِهِ... إلـى قوله: وَاللّهُ عَلِـيـمٌ حَكِيـمٌ.
19163ـ حُدثت عن الـحسين, قال: سمعت أبـا معاذ يقول: أخبرنا عبـيد, قال: سمعت الضحاك يقول فـي قوله: وَما أرْسَلْنا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلا نِبَـيَ... الاَية أن نبـيّ الله صلى الله عليه وسلم وهو بـمكة, أنزل الله علـيه فـي آلهة العرب, فجعل يتلو اللات والعزّى ويكثر ترديدها. فسمع أهل مكة نبـيّ الله يذكر آلهتهم, ففرحوا بذلك, ودنوا يستـمعون, فألقـى الشيطان فـي تلاوة النبـيّ صلى الله عليه وسلم: «تلك الغرانـيق العلـى, منها الشفـاعة ترتـجى». فقرأها النبـيّ صلى الله عليه وسلم كذلك, فأنزل الله علـيه: وَما أرْسَلْنا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ... إلـى: وَاللّهُ عَلِـيـمٌ حَكِيـمٌ.
19164ـ حدثنـي يونس, قال: أخبرنا ابن وهب, قال: أخبرنـي يونس, عن ابن شهاب, أنه سئل عن قوله: وَما أرْسَلْنا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلا نَبِـيّ... الاَية, قال ابن شهاب: ثنـي أبو بكر بن عبد الرحمن بن الـحارث. أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو بـمكة قرأ علـيهم: والنّـجْمِ إذَا هَوَى, فلـما بلغ: أفَرأيْتُـمُ اللاّتَ والعُزّى وَمَناةَ الثّالِثَةَ الأُخْرَى قال: «إن شفـاعتهن ترتـجَى». وسها رسول الله صلى الله عليه وسلم. فلقـيه الـمشركون الذين فـي قلوبهم مرض, فسلـموا علـيه, وفرحوا بذلك, فقال لهم: «إنّـمَا ذلكَ مِنَ الشّيْطانِ». فأنزل الله: وَما أرْسَلْنا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلا نِبَـيّ... حتـى بلغ: فَـيَنْسَخُ اللّهُ ما يُـلْقِـي الشّيْطانُ.
فتأويـل الكلام: ولـم يرسل يا مـحمد مَنْ قَبْلك من رسول إلـى أمة من الأمـم ولا نبـيّ مـحدّث لـيس بـمرسل, إلا إذا تـمنى.
واختلف أهل التأويـل فـي معنى قوله «تـمنى» فـي هذا الـموضع, وقد ذكرت قول جماعة مـمن قال: ذلك التـمنـي من النبـيّ صلى الله عليه وسلم ما حدثته نفسه من مـحبته مقاربة قومه فـي ذكر آلهتهم ببعض ما يحبون, ومن قال ذلك مـحبة منه فـي بعض الأحوال أن لا تذكر بسوء.
وقال آخرون: بل معنى ذلك: إذا قرأ وتلا أو حدّث. ذكر من قال ذلك:
19165ـ حدثنـي علـيّ, قال: حدثنا عبد الله, قال: ثنـي معاوية, عن علـيّ, عن ابن عبـاس, قوله: إذَا تَـمنّى ألْقَـى الشّيْطانُ فِـي أُمْنِـيّتِهِ يقول: إذا حدّث ألقـى الشيطان فـي حديثه.
19166ـ حدثنـي مـحمد بن عمرو, قال: حدثنا أبو عاصم, قال: حدثنا عيسى وحدثنـي الـحارث, قال: حدثنا الـحسن, قال: حدثنا ورقاء جميعا, عن ابن أبـي نـجيح, عن مـجاهد, قوله: إذَا تَـمَنّى قال: إذا قال.
حدثنا القاسم, قال: حدثنا الـحسين, قال: ثنـي حجاج, عن ابن جُرَيج, عن مـجاهد, مثله.
19167ـ حُدثت عن الـحسين بن الفرج, قال: سمعت أبـا معاذ يقول: أخبرنا عبـيد, قال: سمعت الضحاك يقول فـي قوله: إلاّ إذَا تَـمَنّى يعنـي بـالتـمنـي: التلاوة والقراءة.
وهذا القول أشبه بتأويـل الكلام, بدلالة قوله: فَـيَنْسَخُ اللّهُ ما يُـلْقـي الشّيْطانُ ثُمّ يُحْكِمُ اللّهُ آياتِهِ علـى ذلك لأن الاَيات التـي أخبر الله جلّ ثناؤه أنه يحكمها, لا شك أنها آيات تنزيـله, فمعلوم أن الذي ألقـي فـيه الشيطان هو ما أخبر الله تعالـى ذكره أنه نسخ ذلك منه وأبطله ثم أحكمه بنسخه ذلك منه.
فتأويـل الكلام إذن: وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبـيّ إلا إذا تلا كتاب الله, وقرأ, أو حدّث وتكلـم, وألقـى الشيطان فـي كتاب الله الذي تلاه وقرأه أو فـي حديثه الذي حدث وتكلـم. فَـيَنْسَخُ اللّهُ ما يُـلْقِـي الشّيْطانُ يقول: تعالـى فـيذهب الله ما يـلقـي الشيطان من ذلك علـى لسان نبـيه ويبطله. كما:
19168ـ حدثنـي علـيّ, قال: حدثنا عبد الله, قال: ثنـي معاوية, عن علـيّ, عن ابن عبـاس: فَـيَنْسَخُ اللّهُ ما يُـلْقِـي الشّيْطانُ فـيبطل الله ما ألقـى الشيطان.
19169ـ حُدثت عن الـحسين, قال: سمعت أبـا معاذ يقول: أخبرنا عبـيد, قال: سمعت الضحاك يقول فـي قوله: فَـيَنْسَخُ اللّهُ ما يُـلْقِـي الشّيْطانُ نسخ جبريـل بأمر الله ما ألقـى الشيطان علـى لسان النب&#
apollon
Sergent Virtuel
Sergent Virtuel

salut satan

je crois que tout le monde connait l histoire des gharani9 que quelques "fou9aha" ont fait tout pour la refuter surtout ibn katir et razi(qui a pretendu que satan a imiter la voix de mohamed devant kouraich!) sans oublier al albani(dans son livre نصب المجانيق لنسف قصة الغرانيق ) qui a essaye d affaiblir tous les assanid des recits rapportes par les moufassirin comme tabari,zamakhchari,toubroussi,..etc.
le probleme c est que ce ne sont pas slt les exegeses qui ont cite cette histoire mais aussi les livres de la sirah comme sirah al halabia ,moukhtassar sirrah de al makdissi,et meme zad al ma3ad ,en voila un extrait

الهجرة الأولى إلى الحبشة

وممن خرج الزبير وعبد الرحمن بن عوف وابن مسعود وأبو سلمة وامرأته...
رضي الله عنهم . خرجوا متسللين سرا ، فوفق الله لهم ساعة وصولهم إلى الساحل سفينتين للتجار . فحملوهم إلى الحبشة . وخرجت قريش في آثارهم حتى جاءوا البحر . فلم يدركوا منهم أحدا . وكان خروجهم في رجب . فأقاموا بالحبشة شعبان ورمضان . ثم رجعوا إلى مكة في شوال لما بلغهم أن قريشا صافوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وكفوا عنه .

وكان سبب ذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قرأ سورة النجم . فلما بلغ ( 53 : 18 ، 19 ) أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى ألقى الشيطان على لسانه تلك الغرانيق العلى وإن شفاعتهن لترتجى فقال المشركون ما ذكر آلهتنا بخير قبل اليوم . وقد علمنا أن الله يخلق ويرزق ويحيي ويميت ولكن آلهتنا تشفع عنده . فلما بلغ السجدة سجد وسجد معه المسلمون والمشركون كلهم . إلا شيخا من قريش . رفع إلى جبهته كفا من حصى فسجد عليه . وقال يكفيني هذا . فحزن النبي صلى الله عليه وسلم حزنا شديدا ، وخاف من الله خوفا عظيما ، فأنزل الله ( 22 : 52 - 55 ) وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته - الآيات ولما استمر النبي صلى الله عليه وسلم على سب آلهتهم عادوا إلى شر مما كانوا عليه وازدادوا شدة على من أسل

زاد المعاد-ابن قيم الجوزية
goul
Sergent Virtuel
Sergent Virtuel

Re: paganisme arabe

Message non lu par goul »

thoryana a écrit :bonjour tout le monde!
j'aimerai juste savoir si quelqu'un dans ce forum a des informations ou des livres qui traite du paganisme arabe (qu'il soit avant ou après islam (si ça existe).
c'est un sujet qui m'intéresse, mais malheureusement très peu d'écris là dessus, sur les polythéistes arabes, les païens etc... alors que même mahomet est censé venir d'une famille païenne! enfin selon certains écrits!
je serai contente d'avoir des informations là-dessus si vous en avez!
Ici par exemple :

http://islam-documents.org/islam-documents.html
Satan
Adjudant-chef Virtuel
Adjudant-chef Virtuel

apollon a écrit :je crois que tout le monde connait l histoire des gharani9 que quelques "fou9aha" ont fait tout pour la refuter surtout ibn katir et razi(qui a pretendu que satan a imiter la voix de mohamed devant kouraich!) sans oublier al albani(dans son livre نصب المجانيق لنسف قصة الغرانيق ) qui a essaye d affaiblir tous les assanid des recits rapportes par les moufassirin comme tabari,zamakhchari,toubroussi,..etc.
le probleme c est que ce ne sont pas slt les exegeses qui ont cite cette histoire mais aussi les livres de la sirah comme sirah al halabia ,moukhtassar sirrah de al makdissi,et meme zad al ma3ad ,en voila un extrait
Le problème c'est qu'aucun spécialiste(commentateur du Coran)n'a trouvé une autre explication qui tient debout de ce verset(sourat 22 verset 52:
Nous n'avons envoyé, avant toi, ni Messager ni prophète qui n'ait récité . (ce qui lui a été révélé) sans que le Diable n'ait essayé d'intervenir [pour semer le doute dans le cœur des gens au sujet] de sa récitation. Allah abroge ce que le Diable suggère, et Allah renforce Ses versets. Allah est Omniscient et Sage.).Même des gens comme Ibn Kathir ou bien Kortoubi pour commenter ce verset citent l'histoire des versets sataniques en disant que c'est un récit douteux.Je veux bien les croire,dans ce cas qu'ils nous disent exactement,c'est quoi la cause de la révélation de ce verset et qu'ils nous l'expliquent clairement:

وَمَآ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رّسُولٍ وَلاَ نَبِيّ إِلاّ إِذَا تَمَنّىَ أَلْقَى الشّيْطَانُ فِيَ أُمْنِيّتِهِ فَيَنسَخُ اللّهُ مَا يُلْقِي الشّيْطَانُ ثُمّ يُحْكِمُ اللّهُ آيَاتِهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ

Quesque vous pensez?
Dernière modification par Satan le lun. 8 oct. 2007 03:32, modifié 1 fois.
Répondre